5 Ocak 2016 Salı

besmele görselleri ile ilgili görsel sonucu

HUD SÜRESİ AYET 51
يَا قَوْمِ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْرًا إِنْ أَجْرِيَ إِلاَّ عَلَى الَّذِي فَطَرَنِي أَفَلاَ تَعْقِلُونَ
Yâ kavmi lâ es'elukum aleyhi ecrâ(ecren), in ecriye illâ alâllezî fetaranî, e fe lâ ta'kılûn(ta'kılûne).
HÜD SÜRESİAYET 52
وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ
Ve yâ kavmistagfirû rabbekum summe tûbû ileyhi yursilis semâe aleykum midrâran ve yezidkum kuvveten ilâ kuvvetikum ve lâ tetevellev mucrimîn(mucrimîne).
53
قَالُواْ يَا هُودُ مَا جِئْتَنَا بِبَيِّنَةٍ وَمَا نَحْنُ بِتَارِكِي آلِهَتِنَا عَن قَوْلِكَ وَمَا نَحْنُ لَكَ بِمُؤْمِنِينَ
Kâlû yâ hûdu mâ ci'tenâ bi beyyinetin ve mâ nahnu bi târikî âlihetinâ an kavlike ve mâ nahnu leke bi muminîn(muminîne).
54
إِن نَّقُولُ إِلاَّ اعْتَرَاكَ بَعْضُ آلِهَتِنَا بِسُوَءٍ قَالَ إِنِّي أُشْهِدُ اللّهِ وَاشْهَدُواْ أَنِّي بَرِيءٌ مِّمَّا تُشْرِكُونَ
İn nekûlu illâ'terâke ba'du âlihetinâ bi sûin, kâle innî uşhidullâhe veşhedû ennî berîun mimmâ tuşrikûne(tuşrikûne).
55
مِن دُونِهِ فَكِيدُونِي جَمِيعًا ثُمَّ لاَ تُنظِرُونِ
Min dûnihî fe kîdûnî cemîan summe lâ tunzırûni.
56
إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم مَّا مِن دَآبَّةٍ إِلاَّ هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ
İnnî tevekkeltu alâllâhi rabbî ve rabbikum, mâ min dâbbetin illâ huve âhızun bi nâsıyetihâ, inne rabbî alâ sırâtın mustekîm(mustekîmin).
57
فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقَدْ أَبْلَغْتُكُم مَّا أُرْسِلْتُ بِهِ إِلَيْكُمْ وَيَسْتَخْلِفُ رَبِّي قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّونَهُ شَيْئًا إِنَّ رَبِّي عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ
Fe in tevellev fe kad eblagtukum mâ ursiltu bihî ileykum, ve yestahlifu rabbî kavmen gayrakum, ve lâ tedurrûnehu şey’â(şey’en), inne rabbî alâ kulli şey'in hafîz(hafîzun).
58
وَلَمَّا جَاء أَمْرُنَا نَجَّيْنَا هُودًا وَالَّذِينَ آمَنُواْ مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِّنَّا وَنَجَّيْنَاهُم مِّنْ عَذَابٍ غَلِيظٍ
Ve lemmâ câe emrunâ necceynâ hûden vellezîne âmenû meahu bi rahmetin minnâ, ve necceynâhum min azâbin galîz(galîzin).
59
وَتِلْكَ عَادٌ جَحَدُواْ بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَعَصَوْاْ رُسُلَهُ وَاتَّبَعُواْ أَمْرَ كُلِّ جَبَّارٍ عَنِيدٍ
Ve tilke âdun cehadû bi âyâti rabbihim ve asav rusulehu vettebeû emre kulli cebbârin anîd(anîdin).
60
وَأُتْبِعُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلا إِنَّ عَادًا كَفَرُواْ رَبَّهُمْ أَلاَ بُعْدًا لِّعَادٍ قَوْمِ هُودٍ
Ve utbiû fî hâzihid dunyâ la’neten ve yevmel kıyâmeti, e lâ inne âden keferû rabbehum, e lâ bu'den li âdin kavmi hûd(hûdin).
HÜD SÜRESİ AYET 51
EY halkım ben buna karşı sizden bir mal istemiyorum benim ecrim ancak beni yaratan aittir artık akıllanmayacak mısınız
52
ey halkım rabbinizden bagışlanma isteyin sonra ona tövbe edin ki size bol bol gökyüzünün bereketini indirsin size gücünüze güç katsın gelin günahkar günahkar dönüp gitmeyin
53
şöyle dediler  ey hüd sen bize bir mucize getirmedin biz senin sözünle tanrılarımızı terk etmeyiz biz sana inanmayız
54-55
biz sadece tanrılarımızın bazısının seni kötü çarptıgını söyleriz (onlara şöyle ) dedi ben ALLAH ı şahit tutuyorum siz de şahit olun ki ben sizin ondan başka koştugunuz ortakların hiç birini tanımıyorum  artık hepiniz toplanın bana istediginiz tuzagı kurun sonra bana süre  de vermeyin
56
şüphesiz ben benim de rabbim sizin de rabbiniz olan ALLAH a tevekkül ettim hiçbir hayvan yoktur ki o onun perçeminden tutuşmuş olmasın şüphe yok ki rabbim dogru yol üzerindedir
57
eger şimdi siz yüz çevirirseniz (sorumluluk sizindir ) ben elbette size gönderilmiş oldugum görevimi teblig ettim rabbim sizin yerinize başka bir topluluk getirir de siz ona zerrece zarar vermeseniz muhakkak rabbim her şeyi koruyup gözetendir
58
emir geldiginde hüd u ve beraberindeki iman edenleri tarafından bir rahmet ile kurtatdık biz onlara agır bir azaptan kurtardık
59
işde ad rablerinin mucizelerini inkar ettiler onun peygamberlerine isyan ettiler her inatcı zorbanın emri ardından gittiler
60
hem bu dünyada hem de kıyamet gününde lanete ugratıldılar bak ad rablerini inkar etti bak hüd un toplumu ad def olup gitti

Hiç yorum yok:

Yorum Gönder